أشرف وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة الحسين ولد مدو، على إطلاق برنامج جديد لترقية النشر والتأليف، خلال اجتماع مع اللجنة العلمية المكلفة بمتابعته، والمكونة من مختصين ومسؤولين في قطاع الثقافة.
ويهدف البرنامج إلى دعم الحراك الثقافي الوطني وتعزيز الإنتاج الفكري وصون الموروث الثقافي، في إطار توجهات الدولة الرامية إلى تطوير القطاع الثقافي بما ينسجم مع رؤية رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأكد الوزير ضرورة التركيز على جرد وتحقيق ونشر أمهات الكتب الموريتانية، إلى جانب تشجيع المؤلفين ودعم الناشرين المحليين، بما يسهم في تطوير صناعة النشر وتعزيز حضور الإنتاج الثقافي الوطني.







