دعا النائب في البرلمان الموريتاني، عبد الرحمن الصبار، إلى تعزيز التكامل العربي في مجال الأمن الرقمي، مؤكداً أن السيادة في العصر الحديث لم تعد تقتصر على الحدود والموارد، بل تشمل إدارة البيانات والمعرفة والفضاء التكنولوجي.
وجاءت تصريحاته خلال مشاركته في مؤتمر البرلمان العربي، حيث اعتبر أن النقاش حول “السيادة الرقمية العربية” يمثل مشروعاً استراتيجياً يقوم على التشريع والأمن السيبراني والبنية التحتية والكفاءات وحماية الهوية الثقافية.
واستعرض الصبار التجربة الموريتانية في مجال الرقمنة، مشيراً إلى تقدمها في تحديث الخدمات العمومية، وداعياً إلى إطلاق مشاريع عربية مشتركة في الحوسبة السحابية والأمن السيبراني لتعزيز الاستقلال الرقمي وحماية مصالح الأجيال القادمة.







